تخصص إدارة الأعمال ماليزيا

تخصص إدارة الأعمال ماليزيا ستزرع في الخريجين بالقدرات والمهارات لتطوير تطبيق إدارة الأعمال للحصول على الخصم او القبول بدون اتعاب مكتبية.

تخصص إدارة الأعمال ماليزيا يُعرَّف إنه تخصص  يتخصص الانشطة والمهام بمختلف الأعمال التجارية للمؤسسة ، ومثال على ذالك أعمال الشركات والمؤسسات والمنظمات وتتضمن  هذه الأنشطة التنظيم والرقابة والإشراف والمتابعة والقيادة.

يوفر هذا التخصص للطلاب ثروة من المعلومات في الكثير من المجالات ، ومثال على ذالك  التسويق والإدارة والتمويل والمحاسبة.

 

دراسة تخصص إدارة الأعمال ماليزيا:

في الحقيقة  إدارة الأعمال لها تأثير كبير على التنمية.كذلك يتمتع الطلاب الذين تخصصو ادارة الاعمال  بمستوى عالٍ من المعرفة حول القدرة على دخول سوق العمل العالمي.

والمعروف جيدًا أن ماليزيا مدرجة على أنها معترف بها عالميًا في أوروبا وأمريكا والدول العربية ، لذا فإن دراسة تخصص إدارة الأعمال ماليزيا، ستزرع في  الخريجين بالقدرات والمهارات لتطوير تطبيق إدارة الأعمال. كذلك يستخدم التخصص في العديد من قطاعات سوق العمل في أي مكان في العالم.

اتصل بنا للاستشارة مجانا

 

تخصص إدارة الأعمال ماليزيا

تخصص إدارة الأعمال ماليزيا

ومما يدعو للفخر فأن الطلاب المتخرجون من الجامعات الماليزية يحتلون موقع الصدارة بين الطلاب العالميين ، ولديهم أداء متميز في إدارة الأعمال وهم رواد في هذا المجال ، بما في ذلك العلاقات العامة والتسويق والتمويل والخدمات اللوجستية والموارد البشرية ، إلخ.

كما تكمن أهمية هذا التخصص في تخريج متخصصين في مجال  إدارة الأعمال ليكونوا روادًا في تأسيس الشركات الناشئة المتخصصة محليًا وعالميًا.

أفرع ادارة الاعمال في تخصص إدارة الأعمال ماليزيا: 

يتميز تخصص إدارة الأعمال ماليزيا بكثير من الفروع بمايزيد 40 تخصص فرعي وسنذكر لكم اهم خمس أفرع من تخصص ادارة الاعمال في ماليزيا.

  • العلاقات العامة : تهتم العلاقات العامة بتأثير العوامل البشرية على سلوك الإجراءات الإدارية للشركة. وهذا يعني أنها أنشطة تقوم بها المؤسسات ، بهدف استخدام أساليب مختلفة لتعريف الناس بطبيعة عملهم ، ومن بينها تهدف العلاقات العامة إلى تطوير أداء الشركة من خلال الحصول على التغذية الراجعة. 
  •  التسويق: الأساليب والطرق التي يستخدمها المجال أو شركات الأبحاث المتخصصة للحصول على الأرباح ، بما في ذلك الأنشطة التي تقوم بها الشركة لتحديد العملاء والفئات المستهدفة. بالإضافة إلى ذلك ، يهدف التسويق إلى التركيز على الرأي العام والسعر والجودة والمستهلكين. 
  • التمويل: يتضمن هذا التخصص تحديد احتياجات المشروع من رأس المال ، وكيفية استثمار رأس المال ، وكيفية إجراء التحليل المالي وكيفية اختيار مصدر رأس المال ، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا المخاطر المرتبطة بالمشروع ، وتعريف وعائد الاستثمار و أشياء أخرى كثيرة. 
  •  العمليات اللوجستية: الجانب المسؤول عن تسليم منتجات الشركة للعملاء سواء أكانوا فردا أم شركة. إنه الطرف المسؤول عن تدفق السلع والمنتجات والخدمات والطاقة والمعلومات والموارد
  • الموارد البشرية : يتضمن دور الموارد البشرية في إدارة جميع الجوانب المتعلقة بالمسائل المالية ، مثل الربح والخسارة ورأس المال. تركز الموارد البشرية على المهام التي يجب على الموظفين إكمالها ، والموارد البشرية هي المسؤولة عن تقديم التعويضات والمكافآت والحوافز للموظفين ؛ وهي مساعدة الموظفين وتقوية علاقاتهم وتدريبهم وتوظيفهم وتطوير مهاراتهم وتطويرها.

ماهي مجالات عمل تخصص ادارة الاعمال:

ما يميز ادارة الاعمال انه احد اقوى التخصصات في جميع الشركات ويتميز بتنوع مجالاتها وسهولة إيجاد العمل.

  •  الإدارة المالية.
  •  الإنتاج والتوريد. 
  • الإنتاج والتصنيع.
  • الإدارة في أنواعها البنوك الشركات المصانع.
  • مدير العلاقات عامة. 
  • إدارة المبيعات.
  • إدارة المشاريع. 

 

اترك ردّاً

error: المحتوى محمي !!
× اتصل للاستشارة والقبول مجانا