تخصص علوم الحاسوب ماليزيا

تخصص علوم الحاسوب ماليزيا هو نتيجة التطور التكنولوجي الذي شهده العالم وماليزيا متفوقه بمجال الحاسوب للحصول على القبول او الاستشارة مجانا.

تخصص علوم الحاسوب ماليزيا لها تأثير كبير على تنمية الطلاب، ومفهوم القدرة على دخول سوق العمل العالمي مرتفع للغاية وبخاصة خريو الجامعات الماليزية.لذلك سيزود تخصص علوم الكمبيوتر الخريجين بالقدرة والمهارات اللازمة لتطوير تطبيقات علوم الكمبيوتر ، التي تستخدم في العديد من قطاعات سوق العمل في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن تخصص علوم الحاسوب ماليزيا:

تخصص “علوم الكمبيوتر” هو نتيجة التطور التكنولوجي الذي شهده العالم الحديث. يتم تعريفه على أنه تخصص يقوم فيه المختص بتحليل الأنظمة والخوارزميات ودراسة برمجيات الكمبيوتر والعمليات الصعبة والمعقدة، التي تحدث في أجهزة الكمبيوتر.

تشمل دراسة هذا التخصص أيضًا ، الاستمتاع بمهارات التخطيط والتحليل والتنظيم والمقارنة وحل المشكلات وتصميم لغات البرمجة.

تعريف تخصص علوم الحاسب إنه علم الحوسبة ومعالجة البيانات التطبيقية والنظرية.لذلك يطلق على هذا التخصص العديد من الأسماء، ولكن الاسم الأكثر شيوعًا هو “علوم الكمبيوتر”.

تحتل تخصص علوم الحاسوب ماليزيا المرتبة الثالثة بين التخصصات نظرًا لأن معظم الطلاب الدوليين يأتون من جميع أنحاء العالم للدراسة ويفضلون ماليزيا لتصنيفها العالمي،ولأن الخريجين يحصلون على رواتب عالية بعد التخرج ويعملون في سوق العمل والقطاعات المختلفة.

 

هناك الكثير من الجامعات الماليزية التي تقدم تخصص علوم الحاسوب في ماليزيا وبخصومات جامعية بين 10% حتى 81%

اتصل بنا للاستشارة مجانا

 

تخصص علوم الحاسوب ماليزيا

تخصص علوم الحاسوب ماليزيا

والتخصص يتضمن الأساس النظري والتطبيقي للمعلومات الحاسوبية  ، باستخدام الأساليب العلمية والعملية للحسابات وتطبيقاتها. يُعرَّف علوم الحاسوب بأنه استخدام أي نوع من أنواع الحسابات أو تقنيات الحاسوب التي تكون بنماذج  والمثال على ذلك استخدام الخوارزميات والبروتوكولات في معالجة المعلومات، والتي تُعرَّف بمهمتها على أنها استخدام هذه النماذج لتحويل وتعديل واضافة  البيانات في أجهزة الكمبيوتر .

 

يعتبر كثير من الدارسين والعاملين في مجال  علوم الكمبيوتر علمًا أساسيًا وعلوم الكمبيوتر وهو الدراسة المفصلة  لعمليات النظام (مثل الخوارزميات) للمساعدة في الحصول على المعلومات والعرض التقديمي والمعالجة والتخزين والاتصال والوصول. يتم ذلك من خلال تحليل جدوى هذه العمليات وهيكلها.

مواد التخصص:

تختلف موضوعات الدراسة في تخصص علوم الحاسوب ماليزيا من جامعة إلى أخرى ، ولكن يجب دراسة مجموعة من المواد الأساسية، سواء كانت جامعة أو كلية أو معهد بحثي.

 

  •  الرياضيات المنفصلة: 

تعتبر الرياضيات المنفصلة الاساس في كثير من علوم الحاسوب ، وهي علم النظريات الأساسية التي يتم تعليمها  في المواد الأخرى، وفيما يلي أهم الموضوعات التي تمت دراستها في هذا الموضوع.

  1. أساسيات ومبادئ المنطق. 
  2. دراسة النظريات المتعلقه بـ الـ Graph و الـ Tree.
  3. النظريات المتعلقة ب Set Theory.

 

  • الخوارزميات:

دراسة الخوارزميات  وهي أحد التخصصات الرئيسية لعلوم الكمبيوتر. وكذلك تخصص هندسة البرمجيات وهو  يتضمن دراسة بنية البيانات. وتعتمد هذه المادة بشكل أساسي على تطبيق مجموعة من الخوارزميات لحفظ واستدعاء البيانات في ذاكرة الكمبيوتر. و يتم دراسة مجموعة من الخوارزميات المختلفة، المتخصصة في معالجة البيانات في الذاكرة، لتحليل كل خوارزمية واختيار أنسب الخوارزمية لتطبيقها على مشروع معين.

ينقسم علم الخوارزميات إلى قسمين أساسيين:

  1. تحليل وقياس مدى كفاءة النظام. 
  2. تصميم الخوارزميات.

 

  • معمارية الحاسوب:

عند دراسة المواضيع المرتبطة بهذه المادة، وهي اكتساب فهم أعمق لمكونات أجهزة الكمبيوتر وكيفية عملها ، مما سيؤثر بشكل كبير على قرارك، باستخدام أجهزة الكمبيوتر لحل المشكلات:

وتتضمن الدراسة في هذه المادة: 

  1. مادة المنطق الرقمي.
  2. دراسة تمثيل البيانات في الذاكرة.
  3. تنظيم وعمارة وحدة الذاكرة العشوائية.

 

  • نظام التشغيل: 

هذه المادة هي الوسيط بين الأجهزة الفعلية (Hardware ) والبرامج، حيث يقوم نظام التشغيل بإدارة الموارد المادية للكمبيوتر، أو تسمى الهارد وير وتوفر واجهة برمجة التطبيقات، بحيث يمكن للبرنامج استخدام الأجهزة من خلالها، وتعد هذه المادة احد اهم المواضيع في علوم الكمبيوتر. 

اتصل بنا للقبول مجانا

افضل الجامعات الماليزية في تخصص علوم الحاسوب ماليزيا:

ارخص الجامعات الماليزية في تخصص علوم الحاسوب:

مجالات عمل التخصص:

  • متخصص في البرمجة.
  • تحليل البيانات والمعلومات. 
  • اخصائي نظم بيانات. 
  • مختص في الشبكات. 
  • أخصائي قواعد بيانات.
  • صيانة وبرمجة الحاسوب.

 

اترك ردّاً

error: المحتوى محمي !!
× اتصل للاستشارة والقبول مجانا