معهد ELC الاسترالي في ماليزيا | الرسوم ومنهاج الدراسة

معهد ELC الاسترالي يقدم خدمات تعليم اللغة الانجليزية لأكثر من 20 عاماً في ماليزيا، كما يختار الطلاب معهد ELC الاسترالي لتحقيق أهدافهم العلمية والمهنية في اللغة الإنجليزية. كذلك يضمن معهد ELC الاسترالي النجاح من خلال نهج المعهد العلمي والالتزام بتحقيق تعليم ذو جودة للطلاب من خلال الكورسات الدراسية وفق خطط علمية. لمساعدة الطالب يقدم مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية هذا الدليل الشامل عن معهد ELC الاسترالي في ماليزيا وشروط القبول والتسجيل والرسوم. تابع معنا..

محتويات المقال إخفاء
9 دورات معهد ELC الاسترالي

نبذة عن معهد ELC الاسترالي 

يعتبر معهد ELC الاسترالي في كوالالمبور فرع من شركة اللغة الإنجليزية ELC Sydney في أستراليا، حيث تم افتتاح ELC Sydney في سبتمبر 2003 وتقع في وسط مدينة سيدني، وهي مؤسسة دولية عالية الجودة لتعليم اللغة الإنجليزية مع طلاب من أكثر من 35 دولة لدراسة اللغة الإنجليزية. 

كما حصلت ELC Sydney على جائزة STM Lifetime Superstar كأفضل معهد اللغة الإنجليزية في Study Travel Magazines في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية 5 مرات بين عامي 2007 و2013 مما يجعلها واحدة من أفضل  مدارس اللغات في العالم. كما يتبع معهد ELC في كوالالمبور نفس البرامج ويقدم نفس جودة التعليم والخدمات التي تقدم في مركز سيدني في أستراليا

إقرأ أيضاً: معهد كاليفورنيا ماليزيا

موقع معهد ELC الاسترالي في ماليزيا

يقع معهد elc ماليزيا english الحديث في قلب العاصمة كوالالمبور في منطقة البوكيت بنتانغ. كما أنه على بعد بضع دقائق  من أبراج بتروناس الشهيرة في كوالالمبور، حيث تتوفر المواصلات العامة، مع مجموعة كبيرة من المطاعم العربية والعالمية ومراكز التسوق والفنادق والدوائر الحكومية .

موقع معهد ELC الاسترالي في ماليزيا
موقع معهد ELC الاسترالي في ماليزيا

السكن معهد ELC الاسترالي

يوفر مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية خيارات إقامة عالية الجودة للطلاب الذين يرغبون بحجز سكن من خلال المكتب. حيث  نستطيع توفير سكن يتميز بقربه من معهد ELC، كما يوجد خيارات عديدة مثل : غرف مفردة وغرف ثنائية وغرف جماعية. كما ًتتوفر في الغرف كافة الخدمات والمرافق الحديثة القريبه من المطاعم والأسواق. للحجز والاستفسار تواصل مع مكتب مستشارك للأستشارات التعليمية على الوتساب

اعتمادات معهد ELC الاسترالي

تم اعتماد معهد ELC الاسترالي من قبل الحكومة الماليزية. كما كان معهد ELC هو العضو المؤسس لـ English Malaysia التي تمثل أفضل كليات اللغة الإنجليزية في ماليزيا. كذلك  تعمل شركة ELC Sydney بشكل وثيق مع مبادرة الحكومة الأسترالية Future Unlimited للترويج لأستراليا كوجهة دراسية على المستوى الدولي. كما أن شركة اللغة الإنجليزية (ELC) هي واحدة من مراكز الجودة NEAS المعتمدة للغة الإنجليزية الأكاديمية والعامة. حيث تحظى هذه المراكز بتقدير كبير في مجتمع تدريس اللغة الإنجليزية لالتزامها القوي بنتائج الجودة في كل مجال من مجالات جودة NEAS.

مزايا معهد ELC الاسترالي

يتميز معهد ELC الاسترالي ماليزيا بالتالي:

  • المعهد حاصل ثلاث مرات على جائزة أفضل معهد في ماليزيا عام 2016، و2017، و2019 .
  • كذلك المعهد حاصل على أفضل درجة أعمال في كوالالمبور عام 2014.
  • كما أن المعهد حاصل على أفضل درجة أعمال في أستراليا عام 2014.
  • كما يوجد قاعات خاصة للدراسة الفردية .
  • قاعة للاستراحة بين الفصول .
  • حديقة مطلة على شارع العرب للدراسة.
مزايا معهد ELC الاسترالي
مزايا معهد ELC الاسترالي

طلاب معهد ELC الاسترالي

يفتخر معهد ELC بواحدة من أفضل مزيج الجنسيات في ماليزيا مع طلاب من حوالي 20 دولة مختلفة يحضرون معهد elc ماليزيا english على مدار العام. كما يدفع هذا التنوع الطلابي المتعلمين التحدث باللغة الإنجليزية طوال اليوم، من أجل التواصل وتكوين صداقات. وهذا ما يضمن أيضاً تجربة رائعة  في تبادل الثقافات.

الكادر التعليمي في معهد ELC الاسترالي

تتجلى جودة التدريس في معهد ELC  ماليزيا من خلال المدرسين المحترفين المتفانين المتميزين بالتالي :

  1. خبرة طويلة بالتدريس في معهد ELC ماليزيا لمدة تزيد عن 15 عاماً.
  2. حاصلين على شهادة اللغة الإنجليزية TESOL للمدرسين.
  3. كما أنهم حاصلين على شهادة TEFL.
  4. جميع الكادر التدريسي حاصل على شهادة جامعية.  
  5. يمتلك المدرسون في معهد ELC شهادة ماجستير أو دكتوراه في تدريس اللغة الإنجليزية.
  6. 50% من المدرسين متحدثين أصليين للغة الإنجليزية من أستراليا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. 

لماذا معهد ELC الاسترالي في ماليزيا

تتم الدراسة في معهد ELC  ماليزيا وفق منهج محدد بطريقة علمية وهي :

اختبار تحديد المستوى

في أول يوم في معهد elc ماليزيا english سيخضع الطالب لاختبار تحديد المستوى وستجرى مقابلة منطوقة حتى يتمكن المتخصصين في معهد ELC الاسترالي ماليزيا من وضع الطالب في الفصل والمستوى المناسب . كما سيتم سؤال الطالب عن الفصول الاختيارية التي يتم التوصية بها حسب المستوى.

التعلم التعاوني

سوف يدرس الطالب بشكل مستقل أو في أزواج أو بشكل تعاوني في مجموعات اعتماداً على ما يناسب الدرس. كما تم تصميم الفصول الدراسية وأماكن التعلم في معهد elc ماليزيا english خصيصاً لتسهيل التواصل والراحة ومنح الطالب التنوع في يومه التعليمي.

فصول صغيرة

يوفر معهد elc ماليزيا english فصول دراسية صغيرة لتمكين الطالب من الحصول على الاهتمام الذي يحتاجه. مع العلم أن الحد الأقصى لحجم الفصل لدى المعهد هو 20 طالباً بمتوسط ​​14 طالباً في كل فصل.

الشهادات وسجلات المستوى

شهادة معهد ELC هي عبارة عن سجل للدورة التدريبية ومستوى اللغة الإنجليزية لحامل الشهادة (يتم قياسه وفقاً لمعيار CEFR) عند الانتهاء والتي يمكن عرضها لأصحاب العمل المحتملين أو معاهد التعليم العالي.

لماذا معهد ELC الاسترالي في ماليزيا
لماذا معهد ELC الاسترالي في ماليزيا

دورات معهد ELC الاسترالي

يقدم معهد الاسترالي ELC مجموعة مختلفة ومختارة بعناية من دورات اللغة الإنجليزية وهي : 

دورة اللغة الإنجليزية العامة

تركز دورة اللغة الإنجليزية العامة على تحسين اللغة الإنجليزية للطالب الشاملة وخاصة مهارات الاتصال الخاصة به. حيث ينصب التركيز على تفاعل الطلاب والتواصل مع بعضهم البعض وجعل الطالب يستخدم اللغة التي يتعلمها لتجعله أكثر طلاقة وثقة في تكلم اللغة الإنجليزية. أما بالنسبة للفصل الدراسي لمساعدة الطلاب على التفاعل والتواصل، كما يمنح المعلمين المعلومات التي يحتاجها الطلاب بالإضافة إلى التعليقات لضمان إحراز جميع الطلاب تقدماً سريعاً. كما تستند الكتب الدراسية والموارد الرقمية إلى أحدث الأبحاث في اللغة الإنجليزية حيث يتم استخدامها بالفعل في مواقف الحياة اليومية.

لماذا دورة اللغة الإنجليزية العامة

  1. تعلم كيفية التواصل بشكل فعال باللغة الإنجليزية.
  2. مزيج طلابي كبير.
  3. مستويات الدورة : 5 مستويات.

أنواع الدورات العامة

في مايلي عدة أنواع من الدورات العامة وهي : 

اللغة الإنجليزية العامة المكثفة

تقدم هذه الدورات بدوام كامل. كما سيكون لدى الطالب اختيار وحدات التركيز الخاصة، بالإضافة إلى فصول رئيسية، بعد الظهر والتي ستسمح له بالتركيز على المجالات ذات الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى اختيار من مجموعة فصول اللغة الإنجليزية الإضافية.

تفاصيل الدورة 

  • أيام الدوام : من الإثنين إلى الجمعة .
  • وقت الدراسة : من 09:30 إلى 4:15.
اللغة الإنجليزية العامة الممتازة

تجمع الدورة المتميزة بين الدراسة الجماعية والدروس الفردية، مما يتيح لطالب التركيز على مجالات أكثر تحديداً بالإضافة إلى إحراز تقدم أسرع.

دورة اللغة الإنجليزية العامة للأعمال

تتيح دورة اللغة الإنجليزية للأعمال الجمع بين دراسة المفردات العامة وقواعد اللغة ودروس المهارات بمستوى مناسب مع دروس اللغة الإنجليزية للأعمال. كما تمنح هذه الدورة ميزة تنافسية في حياة المتعلم المهنية وتزيد من فرص العمل. كما أن الفصل الدراسي مصمم للمهنيين أو الطلاب الذين يخططون لدخول وظيفة تتطلب مستوى جيداً في اللغة الإنجليزية. كذلك تركز فئة الأعمال على اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة للتواصل اليومي في مكان العمل وسيتطلب على الطالب عمل مجموعة من المهام العملية.

لماذا يجب دراسة اللغة الإنجليزية للأعمال؟

  • مزيج مثالي من اللغة الإنجليزية اليومية والمهارات اللغوية الخاصة بالأعمال.
  • شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال.

أنواع الدورات اللغة الإنجليزية العامة للأعمال

تقسم دورة اللغة الإنجليزية للأعمال إلى قسمين وهما: 

دورة اللغة الإنجليزية العامة للأعمال

تتضمن هذه الدورة التدريبية الشهيرة الوصول إلى فصول اللغة الإنجليزية الإضافية. كما تعد هذه الفرصة رائعة لتطوير اللغة الإنجليزية اليومية للطالب بشكل أكبر بالإضافة إلى حضور بعض دروس الاهتمامات الخاصة.

دورة اللغة الإنجليزية المتميزة للأعمال

تتضمن هذه الدورة المتميزة رسومًا دراسية فردية تعد خيارًا مثاليًا إذا كانت لدى الطالب احتياجات واهتمامات مهنية محددة جدًا أو رغبة في تحقيق تقدم سريع بشكل خاص.

 

دورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية

هذه الدورة هي الأفضل لأعداد الطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعة أو كلية الأعمال باللغة الإنجليزية. حيث تجمع دورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية بين برنامج شامل لدراسة اللغة والتحضير لمتطلبات الدراسة الأكاديمية. بما في ذلك فهم المحاضرات وإجراء البحوث وكتابة المهام والمشاركة في البرامج التعليمية. كما أنها مناسبة للطلاب الذين يستعدون لامتحان IELTS ولكن يتجاوز ذلك أيضاً للمتطلبات الحقيقية للدراسة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية.

يتم التركيز في الدورة على :

  1. المهارات والطلاقة في العروض التقديمية والبرامج التعليمية وامتحانات التحدث.
  2. مهارات القراءة والكتابة الأكاديمية.
  3. مهارات الاستماع للسياقات الأكاديمية.
  4. مهارات وتقنيات امتحان IELTS.
  5. البحث الأكاديمي ومهارات الدراسة.
  6. المفردات والقواعد الأكاديمية.
  7. متطلبات ومستويات الدخول والخروج.

المسارات الأكاديمية

يخطط طلاب اللغة الإنجليزية الأكاديميون لدينا للدراسة في الجامعات أو كليات التعليم العالي الأخرى في ماليزيا أو في أي مكان آخر.

أنواع الدورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية

يوجد نوعان من الدورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية

دورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية المكثفة

وهي دورة بدوام كامل، والتي تتيح للطالب تحسين مهاراته الأكاديمية في اللغة الإنجليزية والاستعداد للدراسة والامتحانات. كما يتم سؤال الطالب لأختار فصلاً خاصاً بوحدة التركيز الخاصة في فترة ما بعد الظهيرة بالإضافة إلى الاختيار من بين مجموعة من فصول اللغة الإنجليزية الإضافية.

دورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية الممتازة

يعد هذا الخيار مثالياً إذا كان الطالب بحاجة إلى الاستعداد بشكل مكثف وفعال للغاية وتحتاج إلى دعم فردي في مهارات أو مجالات لغوية محددة. فهو يجمع بين الدراسة الجماعية والدروس الفردية المصممة لتلبية احتياجاتك الخاصة. يتم التركيز في الدورة على:

  1. اختبار IELTS.
  2. قواعد.
  3. اللغة الإنجليزية للأعمال.
  4. مهارات الكتابة.
  5. اللغة الإنجليزية لمزيد من الدراسات.
  6. كما يتم أيضاً تقديم مجموعة من ورش العمل الأكاديمية في برنامج إضافات اللغة الإنجليزية المجاني.

دورة اللغة الإنجليزية المتميزة

تتضمن دورة  معهد ELC الاسترالي المتميزة 3 ساعات يومياً (15 ساعة في الأسبوع)، وهي دورة رئيسية في اللغة الإنجليزية العامة أو اللغة الإنجليزية الأكاديمية، والتي تكملها 5 ساعات في الأسبوع من دروس فردية و 5 ساعات في الأسبوع إما من اللغة الإنجليزية الإضافية أو التركيز الخاص وحدة، حسب الدورة المختارة.

كما سيتم تدريس الطالب الدروس الفردية من قبل مدرس ماهر وذو خبرة وسيتم تصميم المحتوى وفقًا لاحتياجاته حتى يتمكن من تحقيق أهدافه الشخصية بسرعة كبيرة.

كذلك تحظى هذه الدورات بشعبية كبيرة بين الطلاب الذين يذهبون إلى المدرسة لبضعة أسابيع فقط ويرغبون في تحقيق أقصى قدر من التقدم ولكنها أيضاً خيار شائع كجزء من التسجيل طويل الأجل في دورة مكثفة، على سبيل المثال من خلال التسجيل في 10 أسابيع دورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية المكثفة لتليها دورة اللغة الإنجليزية الأكاديمية الممتازة لمدة 4 أسابيع.

أنواع دورة اللغة الإنجليزية المتميزة 

تقسم دورة اللغة الإنجليزية المتميزة الى نوعين وهما :

 دورة اللغة الإنجليزية المتميزة

دورة Premium الأكثر شيوعاً لدى معهد ELC الاسترالي  وتتكون من 5 ساعات من الحصص الدراسية في فصول صباحية قادره على تحسين لغة الطالب اليومية للسفر أو العمل أو الأغراض الاجتماعية وسيكون لدى الطالب خيار إما حضور دروس اللغة الإنجليزية الإضافية أو الإشراف الذاتي.

اللغة الإنجليزية الأكاديمية الممتازة

تحظى هذه الدورة بشعبية كبيرة بين طلاب اللغة الإنجليزية الأكاديميين الذين يواجهون مشكلات محددة في بعض المجالات الأكاديمية أو اللغوية أو مع الطلاب الذين يستعدون لامتحان IELTS ويرغبون في التركيز بشكل خاص على مجموعة واحدة من الامتحان.

دورة اللغة الإنجليزية في الحرم الجامعي UOWM-KDU

تتمتع كلية UOWM-KDU الجامعية بتاريخ طويل في ماليزيا، حيث قدمت أكثر من 35 عاماً من التعليم العالي المتفوق وتفخر KDU بتوفير التعليم في العالم الحقيقي لتلبية احتياجات العالم الحقيقي. يتمتع الطلاب معهد ELC الاسترالي بفرصة الجلوس في محاضرات جامعية جنباً إلى جنب مع طلاب KDU الآخرين. كما يمكن المشاركة في دورة دراسية عامة، مثل اللغة الماليزية أو الدراسات الثقافية الماليزية أو مهارات التفكير النقدي أو دراسة تخصص KDU، مثل فنون الطهي والأعمال والمحاسبة والاتصالات والفنون الإبداعية والهندسة أو الحوسبة والإعلام الإبداعي.  

دورات تحضير IELTS مكثف للغاية

دوراتنا التحضيرية المكثفة للغاية لامتحان IELTS مناسبة للطلاب الذين ينوون الالتحاق بالجامعة في ماليزيا أو في الخارج ويحتاجون للوصول إلى درجة معينة في IELTS. كما يقدم فريق معهد ELC الاسترالي المتمرس استراتيجيات مهارات اختبار مجربة ومختبرة بالإضافة إلى التأكد من أن الطلاب يطورون القاعدة النحوية والمفردات الحاسمة لنجاح IELTS.

دورات مركز اللغة الإنجليزية للمبتدئين

يبدأ برنامج المعسكر الصيفي في معهد ELC الاسترالي عادةً من بداية يونيو حتى نهاية أغسطس من كل عام، وهو مصمم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عاماً. كما يتميز برنامج معهد ELC الاسترالي بدروس اللغة الإنجليزية، وبرنامج المواطن العالمي الفريد الخاص بالمعهد ودروس القادة الشباب بالإضافة إلى رحلات مشاهدة المعالم حول كوالالمبور.

شروط القبول في معهد ELC الاسترالي

لحصول الطالب على القبول في المعهد يجب توفر الشروط التالية

  1. أن يكون جواز السفر صالح لمدة تتجاوز 18 شهراً.
  2. أن يتراوح عمر الطالب بين 18 عاما وال 44 عاما.
  3. الحصول على وثيقة الثانوية العامة على الأقل.

المستندات اللازمة للتسجيل في معهد ELC الاسترالي

التسجيل في المعهد قم بالتواصل مع مكتب مستشارك للاستفسار عن جميع الخطوات اللازمة للتسجيل في معهد ELC الاسترالي والخطوات هي:

أولاً. للحصول على القبول من معهد ELC الاسترالي يجب ارسال المستندات التالية: 

  1. صورة الصفحة الأولى لجواز السفر ملونه.
  2. نسخة مصدقة من وثيقة التعليم الثانوي العام.
  3. صورة شخصية ملونة ذات خلفية بيضاء بحجم جواز السفر.
  4. مدة القبول تتراوح بين يوم الى يومين.

ثانياً. من أجل إصدار تأشيرة الطالب يجب ارسال ما يلي :

  1. إرسال صوره عن كافة صفحات جواز السفر ملونة.
  2. إيصال دفع كافة رسوم الفيزا الى المعهد.
  3. ثلاث صور شخصية ملونه.
  4. مدة صدور الفيزا تتراوح بين 25 يوماً الى 45 يوماً.

ثالثا ً. الاستقبال من المطار عند وصول الطالب الى مطارالعاصمة، حيث يكون في انتظاره معتمد مكتب مستشارك للقيام بإجراءات الخروج من المطار ثم التوجه بالطالب الى المعهد لإتمام إجراءات التسجيل ودفع الرسوم ومن ثم التوجه الى مكان الإقامة مع شرح مفصل لكافة المعلومات التي يستفسر عنها الطالب.

رسوم الدراسة في معهد ELC الاسترالي

يقدم معهد ELC الاسترالي رسوم مخفضة أقل من الرسوم التي يعتمدها المعهد في استراليا كما انه يتميز بتقديم بعض الخصومات. للاستفسار عن الرسوم يرجى التواصل مع مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية.

الأسئلة الشائعة عن معهد ELC الاسترالي

هل معهد ELC الاسترالي معتمد؟

نعم، معتمد من قبل وزارة التعليم العالي في ماليزيا وهيئة المجلس  التعليم في ماليزيا.

ما هي معايير الجودة في معهد ELC الاسترالي؟

يتبع المعهد نفس معايير الجودة التي يتبعها في دولة استراليا كما أنه يمثلها في جودة التعليم والمنهج الدراسي.

ماذا يقدم المعهد ELC الاسترالي للطالب في سنة ؟

الدراسة في معهد ELC الاسترالي لمدة فصل دراسي كامل أو عام دراسي كامل يحسّن اللغة الإنجليزية بشكل ملحوظ ويوفر:

  • مزيج من الدورات.
  • خطة دراسة شخصية.
  • مرشد أكاديمي شخصي.
  • مجموعة واسعة من وحدات التركيز الخاصة والأنشطة والنوادي.
  • شهادة الفصل الدراسي / العام.  

آراء الطلاب في معهد ELC الاسترالي ماليزيا

بعد الاستفسار ومناقشة الطلاب قد جمعنا لكم أراء الطلاب عن معهد ELC:

  • سوفا من روسيا : انا في معهد الاسترالي ELC  في ماليزيا منذ ثلاثة اشهر، وعندما بدأت الدراسه كنت سيئه جدا في اللغه الانجليزيه. وانا الان اجد نفسي قد تحسنت بشكل ملحوظ كما انني استطيع التحدث والكتابه باللغه الانجليزيه، وهذا بفضل معهد ELC في ماليزيا وكادر الاساتذه الرائعين جدا.
  • مازن من اليمن : عندما قررت دراسه اللغه الانجليزيه نصحني صديقي بمعهد فقمت بالتواصل مع مكتب مستشارك  من اجل اجراءات السفر وبالفعل عندما وصلت المطار كان معتمد المكتب مستشارك في انتظاري وعندما بدأت الدراسة في المعهد قاموا باختبار تحديد مستوى وكنت في المستوى المبتدئ وانا الان، بعد شهرين، اظن اني قد تحسنت كثيرا وقد زاد اعجابي في المعهد لما يوفره من خدمات ووجود الاساتذه اللطيفين.

وفي الختام في هذا الدليل عن معهد ELC الاسترالي، قد تعرفنا على رسوم المعهد واماكن الاقامة والدورات الدراسية وموقع المعهد. للاستفسار والتسجيل تواصل مع مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية على الواتساب..

اترك ردّاً

error: المحتوى محمي !!
× اتصل للاستشارة والقبول مجانا