تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا

تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا سيزود الخريجين بالقدرة والمهارات لتطوير تطبيقات هندسة البرمجيات للحصول على الخصم او القبول بدون اتعاب مكتبية.

تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا هي عملية بناء واستخدام مبادئ هندسية، معروفة للحصول على برامج اقتصادية وموثوقة وفعالة تعمل على أجهزة حقيقية.

وهندسة البرمجيات لاتحتاج لشخص واحد بل تحتاج  إلى فريق ممتاز من المهندسين، وكان من الضروري العثور على العلوم المتعلقة بهندسة البرمجيات، لوضع الأساس والمعايير لحماية الصناعة من المتسللين، من أجل التمييز بين البرامج الجيدة والبرامج السيئة.

 

تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا وحول العالم:

يتميز تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا، بما له تأثير كبير على تطور الطلاب وتخرجهم بمفهوم القدرة على دخول سوق العمل العالمي.

بدايات تخصص هندسة البرمجيات

في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات من القرن الماضي ، كانت هندسة البرمجيات تُستخدم أحيانًا كمفهوم نظري. كان أول استخدام رسمي لهذا المصطلح في اجتماع حول البرمجيات عقدته اللجنة العلمية لمنظمة تحالف الشمال الأطلسي في عام 1968. ومنذ ذلك الحين ، انتشر المصطلح على نطاق واسع وحظي باهتمام متزايد في جميع الجوانب. 

تعريف التخصص:

هندسة البرمجيات هي عملية بناء واستخدام مبادئ هندسية معروفة للحصول على برامج اقتصادية وموثوقة وفعالة تعمل على أجهزة حقيقية

وهندسة البرمجيات لاتحتاج لشخص واحد بل تحتاج  إلى فريق ممتاز من المهندسين وكان  من الضروري العثور على العلوم المتعلقة بهندسة البرمجيات لوضع الأساس والمعايير لحماية الصناعة من المتسللين من أجل التمييز بين البرامج الجيدة والبرامج السيئة.

 

تواصل معنا مجانا عبر الواتس اب للقبول

 

تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا
تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا

 

تخصص هندسة البرمجيات ماليزيا ، هو تخصص غير ملموس ، فهو عبارة عن سلسلة من آلاف أو ملايين الأوامر التي تتطلب من الكمبيوتر تنفيذ أوامر معينة. مثال على ذلك، إجراء العمليات الحسابية أو تخزين البيانات أو عرض المعلومات.

البرنامج يشبه روح الجسد في نظام الكمبيوتر ، ويستمر في التوسع وزيادة التعقيد و المتطلبات والمهام التي يتم أداؤها. 

 

هندسة البرمجيات ، هي قسم مهم من أقسام الهندسة تقوم على مجموعة من الأسس والقواعد ، يتمحور هدفها نحو تطوير وتصميم برامج غنية وعالية الجودة تلبي احتياجات المستخدمين. ما يميز هذا الفرع الهندسي أنه لا يتطلب قدرًا كبيرًا من رأس المال ، لذلك على عكس الفروع الهندسية الأخرى ، فإن خسارته صغيرة جدًا.

 

خطوات انشاء النظام البرمجي في تخصص هندسة البرمجيات:

 لبناء نظام برمجيات لا يقتصر فقط على كتابة الكود ، بل هو عملية إنتاج لها خطوات ضرورية و أساسية للحصول على النتيجة .

الهدف النهائي لأي خطة هو الحصول على أعلى كفاءة ممكنة بأقل تكلفة ممكنة. (ينطبق هذا المعيار على أي عملية تصميم هندسي في جميع المجالات). تسمى هذه المراحل دورة حياة نظام البرنامج ، وتسمى أحيانًا “دورة حياة تطوير البرامج”:

  1. اولا تحليل المتطلبات: في هذه المرحلة ، يحدد الفريق المسؤول عن تطوير البرنامج المتطلبات والأهداف التي يأملون في تحقيقها من خلال البرنامج. عادة ما تكون هذه المتطلبات خاصة بالعميل ، ويجب مراعاة مشكلات التكلفة والجودة هنا.
  2.  ثانيا التصميم: في مرحلة التصميم ، يطور الفريق أفكارًا حول كيفية تصميم البرنامج. هذه مناقشة حول أفضل لغة برمجة أو بيئة برمجة لاستخدامها من أجل تنفيذ البرنامج المطلوب بمتطلبات محددة. 
  3. ثالثا بدء التنفيذ : بعد تحديد المتطلبات والأهداف ، والاتفاق على لغة البرمجة ، وتحديد خط الأساس وهيكل البرنامج ، يقوم الفريق بتنفيذ “النموذج الأولي” للبرنامج. 
  4. رابعا عملية الاختبار : خلال مرحلة الاختبار ، يقوم الفريق باختبار برامجهم والتأكد من أنها تؤدي جميع الوظائف التي تحتاجها و تفي بالمعايير والمتطلبات المحددة. 
  5. خامسا التطوير: بعد مرحلة الاختبار ، للتأكد من أن البرنامج فعال وأداء الوظائف المطلوبة بأفضل كفاءة وأقل تكلفة ، يلتزم الفريق بإيجاد طرق لتطوير البرنامج وإضافة ميزات جديدة إليه وجعله. أكثر فعالية وكفاءة. 

الخطوات السابقة هي أشهر خطوات بناء النظام البرمجي الكلاسيكي ويسمى الشلال 

مجالات العمل لتخصص هندسة البرمجيات:

  • محلل ومطور نظم.
  • مسؤل دعم فني في الشركات.
  • بحث وتطوير البرامج.
  • تطوير المواقع والبرمجة.
  • مبرمج العاب عبر التطبيقات.
  • مبرمج التطبيقات.

 

اترك ردّاً

error: المحتوى محمي !!
× اتصل للاستشارة والقبول مجانا