المعهد الأمريكي ELS ماليزيا | الاعتمادات والدورات

يعتبر المعهد الأمريكي els ماليزيا المعهد الأول للتدريس اللغة الإنجليزية بكافة مستوياتها. والمعهد الأكثر جودة بشهادة الكثير من الطلاب. حيث يقدم معهد ELS في ماليزيا باقة لا مثيل لها من البرامج لتدريس اللغة الإنجليزية في أبرز المواقع في ماليزيا وأفضل المدن الجامعية، كما يقدم المعهد الأمريكي ELS أعلى معايير الجودة الأكاديمية ب كادر تدريسي مؤهل بأفضل الشهادات العلمية والمهنية في تدريس اللغة الإنجليزية. ولأكثر من 33 عاماً من الخبرة في تدريس اللغة الإنجليزية وتطوير مناهج تعليم اللغة الإنجليزية في معهد ELS ماليزيا، وفق أحدث طرق التعليم الحديث. أنتج المعهد الأمريكي els ماليزيا عدد كبير من الطلاب، بكافة البرامج تعليم اللغة الإنجليزية. للمزيد من التفاصيل قمنا في مكتب مستشارك بتحضير هذا الدليل للإجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بالمعهد الأمريكي els ماليزيا، تابع معنا..

نبذة عن معهد ELS الأمريكي

تم بناء  معهد ELS الأمريكي في عام 1990 وهو فرع من مراكز ELS للغات ومقرها الولايات المتحدة. وهو معهد متخصص في تدريس اللغة الإنجليزية الأكاديمية وبرامج الإعداد للاختبار مثل TOEFL و IELTS وتعليم اللغة الإنجليزية في سوق العمل.

منذ بداية عام 1990، حصد المعهد الأمريكي els ماليزيا سمعة طيبة باعتبارها أحد أفضل معاهد تعليم اللغة الإنجليزية من خلال شبكة من مراكز التعليم في ماليزيا، بالإضافة إلى خدمات التعليم والمرافق الخدمية الحديثة من الدرجة الأولى، كما إن شهادة برنامج اللغة الإنجليزية المكثف ELS (CIEP) معترف به من قبل أفضل مراكز التعليم العالي في ماليزيا، كذلك يقوم المعهد الأمريكي els ماليزيا بتدريس اللغة الإنجليزية لأكثر من 3000 طالب كل عام.

نبذة عن معهد ELS الأمريكي
نبذة عن معهد ELS الأمريكي

بدايات معهد ELS الأمريكي

كانت بداية معهد ELS الأمريكي في عام 1957. حيث تم إنشاء ELS Inc، في الولايات المتحدة الأمريكية لتدريس اللغة الإنجليزية للمؤسسات الحكومية الأمريكية مثل :

  •  وكالة التنمية الدولية (AID).
  • خدمات المعلومات الأمريكية (USIS).

وفي عام 1961. قد تم افتتاح أول مركز ELS لتعليم اللغة الإنجليزية في واشنطن. كما قام معهد ELS الأمريكي بإنشاء علاقات قوية مع عدة الجامعات، كما أنها قامت بتأسيس شبكة من وكالات الاستشارة في كافة أنحاء العالم. لتسهيل مسارات الطلاب الدوليين لمتابعة دراساتهم العليا والجامعية في أمريكا ودول أخرى.

أما في عام 1978، أسست ELS Inc. فرع دولي جديد لتوسيع تعليم اللغة الإنجليزية ونشر اسم معهد ELS الأمريكي على المستوى الدولي. في طوكيو عاصمة اليابان، حيث افتتح معهد ELS الأمريكي أول معهد لغات خارجية له.

كذلك في عام 1978 قام معهد ELS الأمريكي بإنشاء معهد ELS في ماليزيا، ثم قام المعهد الأمريكي els ماليزيا بإنشاء أول مركز لها داخل الحرم الجامعي في جامعة بوترا UPM، عام 2012، وهي جامعة حكومية من الدرجة الأولى في ماليزيا.كما قامت UPM بالإعتراف رسمياً بأن معهد ELS في ماليزيا، يقدم أعلى معايير التعليم التي تناسب معدلات القبول في برامج البكالوريوس والدراسات العليا. في كافة جامعات ماليزيا.

إقرأ أيضاً: معهد شيفيلد في ماليزيا | التكاليف وشروط التسجيل

جوائز معهد ELS الأمريكي

في عام 2015، تم منح جائزة معايير الجودة الخمس نجوم لمؤسسات التعليم الخاص إلى معهد ELS ماليزيا، كما تم قبول معايير إتقان معهد ELS في ماليزيا رسميا من قبل الجامعة التكنولوجية الماليزية (UTM). كذلك كبديل عن اختبار IELTS و TOEFL للقبول في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 كما حصل مخطط اعتماد ELT الوطني (NEAS) في أستراليا على اعتماد معهد ELS الأمريكي في عام 2015، مما يجعله أول معهد في ماليزيا يقوم بذلك. وفي عام 2020. كما تم تعيين معهد ELS في ماليزيا مزود الجودة عبر الإنترنت لبرامج اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. كذلك حصل المعهد الأمريكي els ماليزيا على جائزة التوصيل عبر الإنترنت تقديراً للمعايير العالية لبرنامج اللغة الإنجليزية المكثف المعتمد عبر الإنترنت (CIEP Online). من قبل برنامج اعتماد ELT الوطني (NEAS) في أستراليا.

بدايات معهد ELS الأمريكي
بدايات معهد ELS الأمريكي

فروع معهد ELS الأمريكي 

يمتلك المعهد الأمريكي els ماليزيا أربع فروع وهي في :

كوالامبور

يقع معهد ELS الأمريكي في منتصف عاصمة ماليزيا، كوالالمبور وهو الفرع الرئيسي في ماليزيا، كما يقع بالقرب من الدوائر الحكومية، ومراكز التسوق، والكثير من خيارات النقل العام والبنوك والكثير من المطاعم العربية والعالمية والحدائق والمرافق الحديثة.

سوبانج جايا

يقع معهد ELS الأمريكي في سوبانج جايا على بعد حوالي 20 كيلومترا من قلب كوالالمبور، ويتميز بموقع مثالي بجوار الجامعات، مثل جامعة صنواي وجامعة موناش وحرم تايلور ليكسايد بالجوار.

كما يمكن الوصول بسهولة إلى معهد ELS ماليزيا في سوبانج جايا بواسطة وسائل النقل العام ويقع بالقرب من العديد من مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم والحدائق. كما يعتبر مكان رائع للتعلم والاستمتاع بسبب محيطه الفريد وعدد الطلاب الهائل.

مركز ELS UPM

يقع معهد ELS ماليزيا في الحرم الشمالي لجامعة بوترا الماليزية UPM في بلدة سيردانغ، التي تبعد حوالي 22 كيلومتراً جنوب مدينة كوالالمبور.

مركز ELS UTM

يقع معهد ELS في حرم جامعة التكنولوجيا UTM في ولاية جوهور الجنوبية. كما يقع حرم الجامعة على بعد 18 كيلومتراً من مطار السلطان إسماعيل وحوالي 20 كيلومتراً شمال جوهور باهرو، 

إقرأ أيضاً: الدراسة في ماليزيا

لماذا المعهد الأمريكي els ماليزيا

في ما يلي أسباب اختيار الطلاب المعهد الأمريكي els ماليزيا وهي :

  1. خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية تتجاوز ل 33 عام.
  2. كما قام معهد ELS ماليزيا بتدريس 1.2 مليون طالب حول العالم والعدد في تزايد.
  3. كذلك استقبل معهد ELS الأمريكي طلاب من 143 دولة مختلفة من جميع أنحاء العالم .
  4. كما قام معهد ELS الأمريكي بإنشاء 35 فرع لتدريس اللغة الإنجليزية في مختلف أنحاء العالم.
  5. كذلك إن معهد ELS ماليزيا يستقبل أكثر من 650 جهة تعليمية حول العالم.
  6. معهد معتمد في أستراليا وأمريكا.
  7. كما تتلقى أكثر من 60 مدرسة في ماليزيا دعماً إضافياً من معهد ELS في شكل برامج تطوير الطلاب، وإعداد الموظفين، وتحسين المرافق التعليمية.
  8. كذلك يجب على الطالب الحصول على 70٪ في اختبار نهاية المستوى حتى يتمكن الطالب من الانتقال إلى المستوى الآخر. 

إقرأ أيضاً: دراسة اللغة الانجليزية ماليزيا

إنجازات معهد ELS الأمريكي

حصل المعهد الأمريكي els ماليزيا على  العديد من الجوائز، ومن بين أبرز الجوائز التي حصل عليها معهد ELS ماليزيا ما يلي:

  • مركز اللغة الماليزي للعام 2016.
  • جائزة معايير الجودة 5 نجوم لعام 2015.
  • جائزة العلامة التجارية للعام 2014-2015.
  • جائزة التميز التعليمي لعام 2015.

الكادر التعليمي في معهد ELS الأمريكي

يتميز معهد ELS ماليزيا بفريق تدريسي محترف وذو خبرات تتجاوز الـ 20 عاما. كما أن الفريق مؤهل تأهيلاً عالياً لتدريس كافة الفئات العمرية، كما أن المعلمون في معهد ELS الأمريكي، يعدو من أفضل المعلمون في تدريس اللغة الانجليزية. وذلك من خلال الميزات التالية: 

  1. جميع المعلمون حاصلون على شهادة الايلتس في تدريس اللغة الإنجليزية.
  2. المعلمون حاصلون على شهادة الماجستير والدكتوراه في تدريس اللغة الانجليزية بافضل الطرق الاحترافية والمتطورة.
  3. المعلمون لهم خبرة طويلة في التدريس التحضير لامتحان الايلتس.
  4. يتصف المعلمون أيضا باللباقة والروح المرحة لاستيعاب اسئلة جميع الطلاب والمناقشة للتأكد من فهم الطالب.
معهد ELS الأمريكي
معهد ELS الأمريكي

مستويات الدراسة في معهد ELS الأمريكي

قبل أن يبدأ الطالب الدراسة في معهد ELS ماليزيا، سيخضع لاختبار تحديد المستوى لتحديد مستوى بداية الدراسة في ELS. بمجرد أن يحدد مستوى الطالب، يمكن التأكد من أن الدروس مناسبة لقدرات وأهداف الطالب التعليمية. كما هناك 10 مستويات لتعليم اللغة الإنجليزية في ELS. مقسمة على 5 درجات وهي :

  1. المستوى المبتدئ 
  2. المستوى الإبتدائي.
  3. المستوى المتوسط.
  4. المستوى المتقدم.
  5. تحضير لاختبار الايلتس  .

كل مستوى قسمين بمجموع 10 مستويات. كما توفر لك المستويات المبتدئة والابتدائية أساس اللغة الإنجليزية. كذلك عند التقدم إلى المستوى المتوسط، ستكتسب المزيد من الثقة في استخدام اللغة الإنجليزية في الأنشطة اليومية. كما أن المستوى المتقدم، سيكون قادراً على التواصل بشكل فعال والاستعداد للتعليم العالي للطلاب.

المعهد الأمريكي els ماليزيا
المعهد الأمريكي els ماليزيا

منهج الدراسة في معهد ELS الأمريكي

يوفر منهج الدراسة للطلاب طريقاً للنجاح في التعليم العالي لأنه كتب خاصة مكثفة تم إنشائها بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك، كما أنها كتب معتمدة في أستراليا وأمريكا. ويتبع نهج الكتب سرعة إتقان اللغة الإنجليزية بكفاءة وفعالية. ويقوم بذلك من خلال استخدام النهج التواصلي المثبت لتعلم اللغة مع مجموعة واسعة من الأنشطة الصفية الحيوية والتفاعلية للغاية. 

كذلك تتحدى هذه الأنشطة قدرات الطلاب بينما تتيح لهم الاستمتاع بتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. وذلك من خلال :

  • ممارسة النطق والتحدث: يتم تعليم الطلاب التواصل بدقة وفعالية باللغة الإنجليزية. كما يتعلم الطلاب الاستماع والتحدث والمفردات والقواعد. كذلك يمارسون استخدام اللغة في مواقف ذات مغزى من خلال أنشطة مثل العمل الجماعي ولعب الأدوار والعروض التقديمية للفصل.
  • القراءة والكتابة : يتعلم الطلاب تحسين فهمهم للقراءة وزيادة سرعة القراءة لديهم وتطوير قدراتهم الكتابية. كما تشمل دروس القراءة والكتابة مناقشات جماعية وتدريبات على الكتابة.
  • تعزيز المهارات: تتكون هذه الوحدة من مجموعة متنوعة من الأنشطة، كما توفر للطلاب تجربة تعليمية نشطة لتطوير مهارات الاتصال.
  • دعم التعلم المخصص: يؤلف CLS مجموعة صغيرة من الفصول لطلابنا في المستوى الابتدائي والمتوسط . كما يساعد CLS الطلاب على أن يصبحوا أكثر ثقة في المناقشات وتعلم مهارات مثل : حل المشكلات والبحث والتفكير النقدي والتواصل باللغة الإنجليزية.
  • المواد الاختيارية: تم تصميم المواد الاختياري لمساعدة طلاب معهد ELS الماليزي في المستوى المتقدم على تحقيق أهداف محددة في اللغة الإنجليزية. مثل : التحضير لاختبار IELTS أو التحدث بشكل صحيح أو مهارات العرض.

إقرأ أيضاً: دراسة اللغة والجامعة ماليزيا

برامج المعهد الأمريكي els ماليزيا

يقدم معهد ELS في ماليزيا افضل انواع البرامج والدورات لتعليم اللغة الانجليزية بكافة المراحل والاعمار وهي:

دورة اللغة الإنجليزية المكثف المعتمد

قد تم تصميم هذا البرنامج لتدريس اللغة الإنجليزية بدوام كامل للطلاب الملتحقين بالكلية والجامعة، كما أنه معترف به دولياً من قبل أكثر من 650 كلية وجامعة في جميع أنحاء العالم كبديل لـ IELTS و TOEFL. ويتصف البرنامج ب : 

  • عدد المستويات : 10 مستويات إتقان اللغة الإنجليزية.
  • مدة المستوى : 4 أسابيع لكل مستوى.
  • أيام الدراسة : من الاثنين إلى الجمعة.
  • عدد الحصص : 24 درساً في الأسبوع.
  • مدة الحصة : 50 دقيقة لكل درس. بمعدل 4 ساعات ونصف يوميا ً.
  • مواعيد التسجيل : في أي يوم اثنين، وبداية الدراسة في بداية كل شهر.

دورة التحضير لاختبار IELTS

نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS)،  تفاصيل الدورة هي

  • حجم الفصل : 20 طالب كحد أقصى .
  • أيام الدراسة : 4 أيام في الشهر  
  • مدة الدورة : اربع جلسات.

يغطي برنامج الإعداد لاختبار IELTS المهارات والاستراتيجيات التالية :

  1. شكل الاختبار وأنواعه وأنماطه.
  2. اتجاهات الاختبار وإدارة الوقت لأقسام مختلفة في الاختبار.
  3. استراتيجيات الاستماع والقراءة الفهم السريع.
  4. استراتيجيات التحدث للرد بطلاقة ودقة في المقابلة الشفوية..
  5. استراتيجيات الكتابة للوفاء بمتطلبات الاختبار

ماذا سوف يكسب الطالب 

في نهاية هذه الدورة ، ستكون قادرا ً على:

  • تجاوب بطلاقة ودقة مع مجموعة واسعة من المفردات في المقابلة الشفهية.
  • تخطيط وكتابة المقالات بالأسلوب الذي يتطلبه اختبار IELTS.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال والشركات (CEP)

تم تصميم دورة اللغة الإنجليزية للأعمال والشركات (CEP) للمهنيين الذين يرغبون في تعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من أجل تواصل أكثر فعالية في مكان عملهم. وهي عبارة عن :

  • 5 مستويات لإتقان اللغة الإنجليزية..
  • من الابتدائي إلى المتقدم.
  • 12 أسبوعاً لكل مستوى.
  • الدراسة يوم السبت.
  • 4 ساعات في الأسبوع.
مرافق المعهد الأمريكي els ماليزيا
مرافق المعهد الأمريكي els ماليزيا

شروط القبول في معهد ELS الأمريكي

يتم قبول الطلاب في معهد ELS في ماليزيا من خلال تحقق الشروط التالية وهي :

  1. أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الثانوية على الأقل 
  2. يجب أن يكون عمر الطالب يتراوح بين 18 الى 44 عاما.
  3. من أهم الشروط التي يجب الانتباه لها هو أن يكون جواز السفر صالحا لأكثر من 18 شهراً.

كيفية التسجيل في معهد ELS الأمريكي

للتسجيل في معهد ELS الأمريكي يجب التواصل مع معتمد مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية وهو بدوره سوف يدل الطالب على الطريقة الصحيحة للتسجيل في المعهد والحصول على القبول والتأشيرة من خلال تجهيز المستندات التالية :

أولاً: للحصول على القبول من معهد ELS الأمريكي يجب إحضار المستندات التالية وهي: 

  1. نسخة من الصفحة الأولى لجواز السفر
  2. صورة شخصية بحجم جواز السفر ذات خلفية بيضاء.
  3. وثيقة إتمام المرحلة الثانوية العامة مصدقة ومترجمة باللغتين الإنجليزية والعربية .
  4. مدة القبول تتراوح بين الـ 24 ساعة وال 48 ساعة.

ثانياً : للحصول على فيزا الطالب يجب تجهيز الأوراق اللازمة وهي: 

  1. صورة عن جميع صفحات جواز السفر بحجم جواز السفر.
  2. وثيقة القبول من المعهد.
  3. وصل دفع تكاليف التأشيرة للمعهد.
  4. فترة الحصول على التأشيرة تتراوح بين ال 20 يوم وآل 45 يوما.

ثالثا ً: الاستقبال في المطار: عند وصول الطالب للمطار الماليزي يكون معتمد مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية بانتظار الطالب في المطار للقيام بالإجراءات المناسبة لإخراج الطالب ثم نقله الى المعهد لإتمام كافة الإجراءات اللازمة لبدء الدراسة ومن ثم نقله إلى السكن.

خطوات التسجيل
خطوات التسجيل

رسوم معهد ELS الأمريكي

بالرغم أن معهد ELS الأمريكي الأصل لكنه يتميز باسعاره المنافسة التي تناسب كل الطلاب وفي جميع المراحل الدراسية. مع العلم أن الرسوم  لا تشمل رسوم التسجيل والرسوم الكتب ولا رسوم التأشيرة كما أن الرسوم تختلف باختلاف الدورة المطلوبة. لمعرفة تفاصيل الرسوم وكيفية الدفع تواصل مع مكتب مستشارك على الوتساب..

إقرأ أيضاً : معهد وول ستريت ماليزيا | Wall Street الرسوم والدورات

 آراء الطلاب بمعهد ELS الأمريكي

  • ناصر من السعودية : انا في معهد ELS ماليزيا منذ ثلاثة أشهر. وأنا الآن في المستوى الإبتدائي، ومنذ دخولي في المعهد لاحظت أن المرافق الحديثة والمكتبة الكبيرة والخدمات الكثيرة والأكثر من ذلك جودة التدريس والمعلمين لطفاء جدا.
  • شيماء من مصر: عندما قررت دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا تواصلت مع مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية. وقد رشح لي معهد ELS الأمريلي كأفضل معهد اللغات في ماليزيا، وبالفعل عندما بدأت الدراسة كان مستواي في اللغة الانجليزية متدني جداً، وأنا الآن في الشهر السابع لي. وأحضر لاختبار الايلتس.
  • جون من روسيا : قدم لي أحد الأصدقاء نصيحة بأن أتعلم اللغة الإنجليزية في المعهد الأمريكي els ماليزيا. وبالفعل ذهبت وسجلت فيه هذا المعهد بدأت في المستوى الثاني الابتدائي، وأنا الآن في المستوى المتقدم. بفضل المعلمين الجادين والمحترفين بالتعليم والادارة الحريصة على راحة الطالب.
مكتب مستشارك المعتمد الأول للمعهد
مكتب مستشارك المعتمد الأول للمعهد

وفي الختام قدمنا لكم هذا الدليل الشامل عن معهد ELS الأمريكي نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من كافه التفاصيل الموجودة في هذا الدليل و تعرفتم على المعهد الأمريكي els ماليزيا للاستفسار تواصل معنا على الواتساب..

اترك ردّاً

error: المحتوى محمي !!
× اتصل للاستشارة والقبول مجانا