تخصص هندسة الطيران ماليزيا

تخصص هندسة الطيران ماليزيا هو علم متخصص ويتهم لتصميم وبناء وصيانة مختلف الطائرات للحصول على الخصم او القبول او الاستشارة مجانا.

تخصص هندسة الطيران ماليزيا، يعتبر التخصص من العلوم المهمة في عصرنا، لأنها مرتبطة بأهم وسائل النقل التي تختصر المسافة بين جميع أنحاء العالم. ويشمل هذا التخصص العديد من الفروع مثل التصميم الداخلي والخارجي  للطائرات المناسب فيزيائيا، والتحكم الآلي واليدوي في الطائرات ، والأجهزة المخصصة للاستشعار. كذلك تصميم انظمة اخرى كالدفع وسلامة الطائرة والقيادة الذاتية. وكذلك التحكم في الطائرة يدويا و يدخل في أجزاء من الهندسة الكهربائية والميكانيكية. 

تخصص هندسة الطيران ماليزيا:

تخصص هندسة الطيران ماليزيا لها تأثير كبير على تنمية الطلاب وتخرجهم ، ولها مفهوم عالٍ عن القدرة على دخول سوق العمل العالمي.كما تعلم فإن ماليزيا مصنفة ومعترف بها عالميا في أوروبا وأمريكا والدول العربية، لذلك فإن تخصص هندسة الطيران في الجامعات الماليزية تدرب طلابها بالقدرات والمهارات لتطوير مهاراتهم في تصميم وتطوير تكنولوجيا هندسة الطائرات. بمواصفات واختبارات دقيقة مع مراعاة السلامة العالية ووزن الطائرة والتصميم

الطلاب الذين يدرسون هندسة الطيران في ماليزيا. يعدون الرواد في هذا المجال وهم في مكانة رائدة بين الطلاب الدوليين. تكمن أهمية هذه المهنة أيضًا في تدريب الطلاب جيدا كي يصبحو خبراء في مجال هندسة الطيران ليصبحوا روادًا في قيادة الشركات المحلية والعالمية.

 

تواصل معنا مجانا للاستشارة

 

ماهي الجامعات التي توفر تخصص هندسة الطيران ماليزيا؟

جامعة كوالالمبور ماليزيا UniKL.

جامعة التكنلوجية الماليزية UTM.

 

تخصص هندسة الطيران ماليزيا
تخصص هندسة الطيران ماليزيا

 

تعريف هندسة الطيران:

في الحقيقة يعد تخصص هندسة الطيران هو أحد فروع الهندسة المهمة، وهو علم متخصص ويتهم لتصميم وبناء وصيانة مختلف الطائرات (بما في ذلك الطائرات المدنية والعسكرية وطائرات الهليكوبتر) ،كذلك متخصص في دراسة الطائرات في الغلاف الجوي داخل نطاق الارض.

تهدف هندسة الطيران إلى تصميم وتطوير التقنيات اللازمة لتصنيع الطائرات بمواصفات دقيقة وتحت اختبارات دقيقة مع الأخذ بالاعتبار الامان العالي ووزن الطائرة والتصميم الفيزيائي.

مسؤوليات خريجو التخصص:

تتمثل مسؤوليات خريجو تخصص هندسة الطيران في تحسين سلامة الطيران سواء في الاقلاع او الهبوط وكذلك وقت الطيران، وتقليل التكاليف لبناء الطائرات وتوفير الوقود. كذالك الحفاظ على البيئة ومن أجل الوصول وتحقيق هذه الأهداف، يجب على مهندسي الطيران فهم وتحقيق النقاط التالية :

  1.  دراسة الجدوى لتحديد النقاط المهمه والاساسية مثل سرعة الطائرة والارتفاع والمحرك والوزن وحجم الطائرة. 
  2.  حساب العوامل المؤثر والمقاومة لقوى الطائرة عند إقلاع الطائرة والهبوط ايضا. 
  3.  التصميم الديناميكي للطائرة مع المراعاة لعلوم الفيزياء والشكل وعوامل المقاومة. 
  4.  حساب الطاقة المناسبة لحجم الطائرة ودراسة الحجم ونوع المحرك للطائرة. 
  5.   المواصفات المساعدة للطيار من التحكم الآلي وتحديد المواصفات المناسبة لهذه الطائرة.
  6.   نوعية وحمولة الطائرة.

اتصل بنا للقبول مجانا

مجالات عمل مهندس الطيران بعد التخرج:

هندسة الطيران هي إحدى الصناعات التي تتمتع بفرص عمل وفيرة. ومن أهم الوظائف التي يمكن لخريجي هندسة الطيران الانخراط فيها ما يلي:

  •  المطارات المحلية والدولية 
  •  الشركات المهتمة بصناعة او صيانة الطائرات المدنية والعسكرية 
  •  مجال الأبحاث لتطوير الطائرات 
  •  شركات تصميم الطائرات

اترك ردّاً

× اتصل للاستشارة والقبول مجانا