دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا | المعاهد والتكاليف

تعتبر اللغة الانجليزية هي اللغة المستخدمة في ماليزيا على نطاق واسع لسنوات عديدة، لدرجة أنها أصبحت تلقائياً اللغة الثانية في البلاد. كما أن تقريباً كل أسرة في ماليزيا تستخدم اللغة الإنجليزية، حتى لو لم تكن اللغة الأولى في المنزل. هكذا حتى أصبحت دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا مهمة جداً. وقد أطلق عليها اسم لغة التجارة الدولية. كذلك من أجل تحقيق مكانة دولية، كذلك ازداد عدد الطلاب المحليين والدوليين الذين يجهزون أنفسهم باللغة الإنجليزية من خلال حضور دورات وبرامج اللغة الإنجليزية الخاصة في ماليزيا. عزيزي الطالب لمعرفة كافة تفاصيل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا. تابع معنا..

محتويات المقال إخفاء

محتوى المقال :

  1. نبذة عن دراسة اللغة الانجليزية في كوالالمبور.
  2. ما هي دراسة اللغة الانجليزية في كوالالمبور.
  3. ما هي المهارات اللازمة لدراسة اللغة الانجليزية في كوالالمبور.
  4. ما هي أفضل الجامعات دراسة اللغة الانجليزية في كوالالمبور.
  5. لماذا يجب دراسه اللغه الانجليزيه في ماليزيا.
  6. أفضل معاهد دراسه اللغه الانجليزيه في ماليزيا.
  7. لماذا تحتاج لدراسه اللغه الانجليزيه في ماليزيا.
  8. أنواع الدورات دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.
  9. أهم دورات دراسة اللغة الانكليزية في ماليزيا.
  10. ما هي شروط دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا.
  11. المستندات اللازمة لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا.
  12. ماهي فرص التوظيف لطلاب دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا.
  13. كم تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا.

نبذة عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

 يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في ماليزيا بين السكان وفي الأوساط التجارية أو الاجتماعية، وفي المواقف الرسمية أو غير الرسمية. ونظراً للمكانة المهمة لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا في اقتصاد المعرفة الجديد، أصبحت اللغة الإنجليزية في ماليزيا، اللغة الثانية، وهي مادة إلزامية يتم تدريسها على جميع المستويات في كل مدرسة ماليزية. كذلك على مستوى التعليم العالي، أصبحت اللغة الإنجليزية وسيلة التدريس في المستوى الجامعي في القطاع الحكومي والخاص، عتباراً من عام 2005. علاوة على أن الشعب الماليزي متحدث قوي باللغة الإنجليزية أيضاً هو شعب لطيف وودود جدا ودائم الابتسامة، كذلك تعد ماليزيا من دول الجاذبة للطلاب الدوليين والأكثر استقطاب بسبب ما تقدمه من خدمات ودعم  طلابي ودراسي لدفع عجلة التعليم إلى الأمام.

نبذة عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا
نبذة عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

ما هي القدرات اللازمة لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

من أجل تعلم اللغة الانجليزية في ماليزيا يجب امتلاك مايلي :

  • القدرة على التكيف: يجب أن تكون قادرًا على دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا بسرعة ووضع هذا الدراسة موضع التنفيذ.
  • إدارة الوقت : تتضمن مهارات إدارة الوقت مجموعة متنوعة من المهارات التي تساعدك على إدارة وقتك، بما في ذلك التنظيم وتحديد الأولويات وتحديد الأهداف والتخطيط والتفويض وإدارة الإجهاد. 
  • التدريب الكتابي والشفوي: يحتاج أي طالب في اللغة الإنجليزية، إلى تدريب مكثف كتابي وشفوي .

إقرأ أيضاً : الدراسة في ماليزيا

أهمية دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

في مايلي أهم أسباب اختيار دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا عن غيرها :

  • تعد اللغة الإنجليزية في ماليزيا اللغة الرئيسية 
  • معظم الماليزيين يتحدثون الإنجليزية.
  • كما أن تعلم اللغة الانجليزية في ماليزيا ذات أسعار ميسورة.
  • تكاليف الإقامة والمعيشة منخفضة.
  • سهولة في الموافقة وإصدار التأشيرة الطلابية .
  • تنوع طلابي كبير من كافة أنحاء العالم، مما يؤدي إلى اختلاط الثقافات. وهذا يفيد الطلاب بالتعرف على ثقافات جديدة  .
  • جميع معاهد دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، تضع شروط الخبرة والشهادات الجامعية والايلتس، على كل من يرغب في تدريس اللغة الإنجليزية.
  • معاهد معترفة عالمياً ومرخصة من وزارة التعليم العالي في ماليزيا، وهيئة التعليم الماليزية.
  • توفر كافة دورات اللغة الإنجليزية المكثفة والعادية  في ماليزيا.
  • تجهيز كافة معاهد وجامعات دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا. بأحدث الأجهزة الذكية للتدريس الحديث.
  • مناطق سياحية جميلة لقضاء الأوقات الجميلة أيام العطل وفي الأنشطة الدراسية.
  • معسكرات صيفية مكثفة لدراسة اللغة الانجليزية.
أهمية دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا
أهمية دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

أفضل معاهد دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

يوجد في ماليزيا الكثير من المعاهد ومراكز اللغات التي تقدم دورات اللغة الإنجليزية بمستويات مختلفة. كما أنها تتناسب مع كافة احتياجات الطلاب وهذه المعاهد متركزة في قلب عاصمة ماليزيا كوالالمبور، للتسجيل في هذا المعاهد تواصل مع مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية وهي:

معهد EMS في ماليزيا

يعد معهد EMS من أشهر معاهد تدريس اللغة الانجليزية في ماليزيا. كما أن يقع في منتصف المنطقة الأكثر كثافة في العاصمة كوالالمبور بالقرب من برجي بتروناس الشهيرين في ماليزيا. كما أنه يتميز بقربه من مجموعة كبيرة من المطاعم العربية والأجنبية ومراكز الخدمات والترفيه مراكز التسوق مع توفر المواصلات 24 ساعة. كذلك يتميز المعهد بأنه يقدم دورات في جميع المستويات وحسب رغبة الطالب كما أنه يقدم دورات تناسب رغبة الطلاب التعليمية والمهنية.

إقرأ أيضاً: معهد ems في ماليزيا | التكاليف وشروط القبول

معهد شيفيلد في ماليزيا

يقع معهد شيفيلد لتعلم اللغة الانجليزية في ماليزيا على بعد دقائق معدودة من برجي بتروناس التوأمين في ماليزيا، كما يتميز موقع المعهد بقربه من اماكن الاقامة للطلاب الأجانب والمطاعم ومراكز الترفيه والتسويق. كما يقدم المعهد مستويات عديدة تناسب احتياجات جميع الطلاب مع العلم أن المعهد يدرس منهاج علمي متطور يوافق كافة شروط هيئة التعليم العالي في ماليزيا وهو ملخص من قبل وزارة التعليم العالي.

للمزيد إقرأ: معهد شيفيلد في ماليزيا | التكاليف وشروط التسجيل

معهد برايت في ماليزيا

يقع مركز برايت في منتصف كوالالمبور. كما يقدم دورة اللغة الإنجليزية المكثفة والعامة لجميع المستويات من المبتدئين إلى المستوى المتقدم ​​العالي. كذلك بعض المعلمين هم من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية وفي نهاية كل دورة، يقدم معهد برايت شهادة اجتياز مستوى. 

للمزيد إقرأ : معهد برايت في ماليزيا | لدراسة اللغة الإنجليزية

معهد elec في ماليزيا

أكاديمية elec في ماليزيا للغات التجارية ومقرها ماليزيا في تم تأسيسها عام 2010 وتمتلك خبرة 13 عاماً في قطاع التعليم. كما يتشرف مركز ELEC للغات بالاعتراف به كأفضل مؤسسة لتعليم اللغات في ماليزيا. لتحقيق النجاح الأكاديمي والمهني والاجتماعي والشخصي للطلاب، كما تلتزم أكاديمية ELEC بتوفير أفضل معايير الجودة والتعليم. كذلك تشتمل مرافق معهد ELEC في ماليزيا على مكتبة قاعة كمبيوتر 24 فصلاً دراسياً مزودة بأجهزة عرض وأجهزة كمبيوتر وأنظمة صوتية لضمان تعليم عالي الجودة. 

إقرأ أيضاً : معهد elec في ماليزيا | الدورات ورسوم الدراسة والقبول

معهد Elit في ماليزيا

تعد ماليزيا إحدى الوجهات المفضلة في العالم للطلاب الذين يبحثون عن تعليم من الدرجة الأولى. يفخر معهد Elit في ماليزيا بجودة الدورات والخدمات المقدمة للطلاب الذين يسعون للحصول على مؤهلات التعليم العالي الماليزية ذات القيمة العالية. كذلك تم اعتماد معهد Elit في ماليزيا من قبل وكالة جودة ومعايير التعليم العالي كما يوفر معهد Elit في ماليزيا للطلاب بيئة تعليمية داعمة ومغذية. كذلك يصنف تحسين نتائج تعليم الطلاب ورفاهيتهم كأولوية قصوى للمعهد. 

إقرأ أيضاً : معهد elit في ماليزيا | الدورات والرسوم

معهد وول ستريت في ماليزيا

يعتبر معهد وول ستريت في ماليزيا لتعليم اللغة الانكليزية مزود متميز ورائد في مجال التعليم والتدريب على اللغة الانجليزية مع وجود قوي في آسيا، مجموعة وول ستريت لدراسة اللغة الانجليزية تعمل في أكثر من مركز في 34 بلدا في جميع أنحاء العالم، كما يعرف معهد وول ستريت إنجلش في ماليزيا على نطاق واسع بأنها العلامة التجارية رقم 1 لتعليم اللغة الإنجليزية للبالغين في العالم. ويضم أكثر من 3 ملايين طالب.

إقرأ أيضاً : معهد وول ستريت ماليزيا | Wall Street الرسوم والدورات

معهد بيغ بين في ماليزيا

يقدم معهد بيج بن في ماليزيا مجموعة منوعة من برامج اللغة الإنجليزية والتي تم تصميمها لتناسب مستوى اللغة الإنجليزية الذي يريد الطلاب الوصول إليه. وذلك يتم عبر تعزيز مستوى التحدث في اللغة الإنجليزية من خلال أساليب التعليم المرنة الفريدة والمبتكرة. وذلك يتم من قبل دروس اللغة الإنجليزية المجانية في ماليزيا والتجارب والبودكاست ومقاطع الفيديو للتجربة. كل ذلك أصبح متاحاً لتعلم اللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضاً : الدراسة في ماليزيا

لماذا تحتاج لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

أسباب الحاجة لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا هي :

  • للتسجيل في إحدى الجامعات الماليزية، لأنها أحد أهم الشروط المسبقة للالتحاق بإحدى الجامعات الماليزية هو شهادتك في اللغة الإنجليزية. حيث يجب على الطلاب تقديم درجة لا تقل عن 550 في اختبار TOEFL أو درجة IELTS  5 .
  •  جميع المستويات المدرسية في البلاد. نظراً لثقافتها العالمية، تشهد البلاد تدفقاً للطلاب من جميع أنحاء العالم، وغالبًا ما تكون اللغة الإنجليزية فقط هي لغة التواصل المشتركة.
  • أعضاء هيئة التدريس المدربون، حيث أن جميع مدربي اللغة الإنجليزية في مراكز اللغات الخاصة من ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلاً عالياً. 
  • كما أن أعضاء هيئة التدريس ودودون ومخلصون وناضجون يركزون على التنمية الشاملة ونجاح طلابهم.
  • طريقة التدريس في معاهد اللغة الإنجليزية هذه تعاونية للغاية وتواصلية بطبيعتها. 
  • الفصول الدراسية تفاعلية والتدريس غالبًا ما يكون طريقًا ذا اتجاهين، حيث يشارك الطلاب في لعب الأدوار والتطوير الذهني والمناقشات الجماعية وتمارين حل المشكلات وما إلى ذلك. وبهذه الطريقة، يتمكن الطلاب من تطبيق ما تعلموه في ذلك الوقت وهناك.
الحاجة للغة
لماذا تحتاج لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

أهم دورات دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

إلى جانب تقديم الدورات التحضيرية لإختبارات اللغة الإنجليزية المعترف بها دولياً، تجري الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة أيضاً دورة إجادة اللغة الإنجليزية المقبولة للطلاب الذين يلتحقون بدورات ما قبل الجامعة أو برامج درجة البكالوريوس. كما تم تصميم هذه البرامج المطورة داخلياً لتزويد الطلاب بمستوى أعلى من المهارات اللغوية والكفاءة. وهذه الدورات هي :

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة

هذا برنامج سريع المسار صارم أكاديمياً. كذلك تتكون هذه الدورة بشكل عام بدوام كامل من 4 ساعات إلى 6 ساعات في اليوم وهي منظمة لتسريع التعلم مع أقصى وقت يقضيه في الفصل الدراسي. كما تمكن الطلاب من الوصول إلى أهدافهم الأكاديمية والمهنية في أقصر وقت ممكن.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

تم تصميم هذا البرنامج لترقية اللغة الإنجليزية للطلاب من أجل السياقات المهنية أو لمتابعة مهنة في المجالات التي تتطلب إتقاناً عالياً للغة. وبعد الانتهاء من هذه الدورة، يمكن للطلاب متابعة درجة البكالوريوس في المجالات ذات الصلة، مثل اللغة الإنجليزية، والكتابة الفنية، والاتصال المؤسسي، والاتصالات، والاتصال الجماهيري، وإدارة الأعمال، والإدارة العامة. بالإضافة إلى إمكانية الطالب من الدخول إلى سوق العمل.

دورة التحضير لاختبار الايلتس

يولى الاهتمام الأكبر دورة تحضير اختبار الايلتس. بسبب الطلب الكبير عليه من قبل الجامعة الخاصة والعامة. كذلك ايضاً اغلب مؤسسات التجارة العامة وسوق العمل، أيضاً للعمل في التدريس اللغه الانجليزيه وكافة مجالات الصناعة ويتوفر هذا البرنامج لمدة لا تزيد عن الشهرين في اغلب المعاهد و الرسوم مناسبة مع شهادات معترف بها دوليا.

دورات اللغة للأطفال 

في معاهد للغات، يدركون أن التعلم يمكن أن يكون ممتعاً وعميقاً، كما يركز برنامج اللغة الإنجليزية للأطفال في معاهد للغات الماليزية على خلق بيئة تعليمية ليست محفزة أكاديمياً فحسب، بل أيضاً مثيرة وجذابة. كذلك إنهم يؤمنون بتدريس اللغة الإنجليزية من خلال سيناريوهات عملية وواقعية متطورة، ودمج تقنيات التدريس الحديثة مع الأنشطة التي تحفز المتعلمين الصغار وتتحداهم.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة والجامعة ماليزيا

مزايا دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

هناك عدة من مزايا لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا للطلاب، وهي :

  • البيئة الغنية اللغات : تساعد دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا على تعزيز الفهم والتواصل مع أشخاص من مختلف البلدان. 
  • معايير عالية الجودة لتعليم اللغة الإنجليزية : لدى دولة ماليزيا نظام تعليمي صارم وقوي مع العديد من دورات تعلم اللغة الانجليزية.
  • فرص للتدريب العملي : يمكن رفع مستوى المهارات اللغوية خارج الفصل مع التعامل مع أشخاص من مختلف الثقافات في دول العالم.
  • لغة رسمية : يتحدث الناس باللغة الإنجليزية بشكل شائع في جميع الأماكن . 
  • الوضع الأمني : تعتبر ماليزيا من البلدان أمنة ومستقرة وهذا يساعد بشكل كبير على الراحة في الدراسة.
  • برامج التبادل: توفر برامج التبادل الطلابي مع جامعات أجنبية.
  • المناخ الاستوائي: المناخ دافئ طوال العام وهذا يرفع مستوى الراحة والجاذبية للدراسة.
  • مرونة برامج اللغة: دراسة اللغة الإنجليزية المتاحة بدوام جزئي أو كامل.
مزايا دراسة اللغة
مزايا دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

ما هي شروط دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

لكل جامعة أو معهد متطلبات مختلفة لمستويات مختلفة من الدراسة. وبشكل عام، متطلبات دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا هي:

  1. أن يمتلك الطالب جواز سفر صالح لأكثر من 18 شهراً.
  2. كما يجب أن يكون عمر الطالب يتراوح بين 18 و 44 عام .
  3. الحصول على شهادة التعليم الثانوي بنسبة لمعاهد تدريس اللغة الإنجليزية في ماليزيا.
  4. مدة الحصول على قبول في المعاهد يتراوح بين 1 أيام إلى 3 أيام.

إقرأ أيضاً: الجامعات في ماليزيا

المستندات اللازمة لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

من أجل دراسة اللغة الانجليزية في كوالالمبور يجب تجهيز مايلي :

  1. صور شخصية ذات خلفية بيضاء بحجم جواز السفر.
  2. نسخة عن جميع صفحات جواز السفر ملونة.
  3. وصل دفع رسوم الفيزا الطلابية.
  4. جواز سفر ساري المفعول.
  5. وثيقة قبول من المعهد المقدم عليه للدراسة اللغة الإنجليزية.
  6. بالنسبة للدراسة في معاهد دراسة اللغة الإنجليزية يكفي الحصول على شهادة التعليم الثانوي.
  7. أما بالنسبة لدراسة اللغة الانجليزية في الجامعات فهي تحتاج معدلات خاصة.
  8. مدة الحصول على تأشيرة هي من 25 يوم إلى 30 يوم.

كم تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

تختلف التكاليف من طالب إلى أخر حسب مصروف ورغبات الطلاب في ماليزيا لكن متوسط التكاليف الدراسية في هذا الجدول:

 

تكاليف الدراسة المدة  الشمولية
من 800$ إلى 1000$ دولار.  شهر واحد الدراسة والسكن والطعام
من 3000 إلى 4,600  دولار. ثلاث أشهر الدراسة والسكن والطعام 
من 5000 إلى 7000 دولار. 6 أشهر

 

الدراسة والسكن والطعام 

 

تعتبر أسعار دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا تنافسية للغاية مقارنة بالدول الأخرى التي تستقبل الطلاب الدوليين. مثل كندا، وأمريكا وبريطانيا. 

أكثر الأسئلة شيوعاً عن دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

فيما يلي قد جمعنا لكم أكثر الأسئلة تداول بين طلاب اللغة الانجليزية في ماليزيا وهي

ما هي طريقة اختيار المعهد المناسب للطلاب؟

تتغير معايير المعاهد بشكل دائم. لذلك لاختيار معهد مناسب تواصل مع مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية، وسوف نزودك بكافة المعلومات عن المعاهد المتوفرة في ماليزيا.

ماهو العمر المسموح له بتسجيل بالمعهد؟ 

يتم قبول الطلاب ذات الأعمار بين 6 سنوات و44 عاماً.

ما هو العمر المؤهل للحصول على فيزا الطالب ؟

مديرية الهجرة والجوازات الماليزية تحدد عمر 18 عام، للحصول على فيزة الطالب.

هل من الضروري أن أذهب السفارة؟

لا ليس من الضروري الذهاب الى السفاره للتقدم على الفيزا لان الفيزا الكترونية 100%.

خدمات مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية

نحن في مكتب مستشارك معتمدين ووكلاء رسميين من قبل العديد من الجامعات والمعاهد الماليزية نقدم للطالب الكثير من الخدمات وهي

  1. نقدم للطالب النصائح لاختيار أفضل معهد وجامعة لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.
  2. نؤمن السكن لطلاب اللغة الانجليزية.
  3. مساعد الطالب في الحصول على القبول من المعاهد لدراسة اللغة الانجليزية.
  4. كما أننا نكون مع الطالب خطوة بخطوة للحصول على فيزا الطالب.
  5. نقدم كذلك خدمه الاستقبال من المطار وإجراءات الخروج والنقل الى المعهد أو الجامعة.
  6. فريقنا جاهز للاجابة عن كافة إستفسارات الطلاب والأسئلة ومساعدة الطلاب الأجانب في التنقل في ماليزيا والتعرف على الاماكن.
أهمية اللغة
خدمات مكتب مستشارك للاستشارات التعليمية

وفي الختام، تعد ماليزيا هي البلد المناسب لتعلم اللغة الإنجليزية. بكافة المستويات والاحتياجات، بتكاليف مقبولة لجميع الطلاب، مع توفير كافة الخدمات اللازمة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، ووسائل الراحة لدراسة أفضل، للاستفسار عن المزيد من المعلومات تواصل مع مكتب يوني ورد للاستشارات التعليمية على الواتس أب او البريد الالكتروني.

اترك ردّاً

error: المحتوى محمي !!
× اتصل للاستشارة والقبول مجانا